رقم المشاركة : [ 2  ]
قديم 01-06-2018, 01:45 AM
رقم العضوية : 30
بلد الإقامة : سوريا - حلب
تاريخ التسجيل : Sep 2011
عدد المشاركات : 14,711

مصطفى ادراو is on a distinguished road
متواجد الان
 
افتراضي
 

راحة نسبية لليورو تعود لأكثر من مؤثر واحد.

التراجع في الرهانات على احتمالات رفع الفائدة الاميركية في اجتماع الفدرالي لشهر يونيو شكل ضغطا ولو محدودا على الدولار ولا شك بانه افاد وشجع على استكمال حركة ارتفاع اليورو التي بدأ ت يوم امس. الرهانات على رفع الفائدة في اجتماع الفدرالي القادم تراجعت الى 75% اليوم من 83% ليوم الجمعة الماضي و 96% لبداية الشهر الحالي. هذا ويؤخذ ايضا بالاعتبار ان تصريحات اعضاء الفدرالي ستتوقف بدءا من يوم غد الجمعة للدخول في مرحلة الصمت لفترة ما قبل الاجتماع.
هذا لايعني ان الفضل الرئيسي في انتعاش العملة الاوروبية يعود الى هذا التراجع في احتمالات رفع الفائدة الاميركية، اذ ان التحسن النسبي للوضع السياسي في إيطاليا يبقى المؤثر الاساسي المباشر على اليورو المنتعش، ولو بخجل واضح. في الواقع ، احتمالات تجنب إجراء انتخابات جديدة اشيع مساء امس وكان له الاثر الكبير على معنويات السوق الذي تنفس الصعداء.

هذا وقد أظهر استطلاعان للرأي أن ما بين 60 و 72 في المئة من الإيطاليين يريدون أن تظل بلادهم جزءا من منطقة اليورو بينما يفضل ما بين 23 و24 في المئة التخلي عن العملة الموحدة.

حركة النجوم الخمس دعت بالفعل إلى سحب ترشيح سافونا لمنصب وزير الاقتصاد. أذكر أن هذا هو الفيتو الذي عارضه الرئيس الإيطالي ضد هذا التعيين الذي منع التحالف من تشكيل حكومة ائتلافية.

هذا الصباح ، يشاع أنه يمكن اقتراح حكومة جديدة للرئيس ، يكون فيها سافونا وزيرا للخارجية بدلا من وزير الاقتصاد.. ومع ذلك ، لا يمكن ضمان قبول هذا التغيير من قبل الرئيس نظرا لصورة سافونا الأوروبية الغير مقبولة لتطرفه العدائي المستمروهي التي دفعت الى قرار الرئيس باستعمال الفيتو ضد تعيينه …

ارتياح السوق انعكست على السندات الايطالية التي تراجعت عوائدها كما على البورصة الايطالية التي سجلت استعادة لبعض من خسائرها.
اليورو تغلب من جهته على العديد من العقبات في وقت قصير ، ولكن أهمها ما زال يتعين القيام به بدءا من العتبة النفسية على 1.17. فوق هذا الحد ، ينبغي استهداف محطة ال 1.1750-60. في حالة الفشل في 1.17 ، سيكون الدعم المراد مراقبته عند 1.1675 و 1.1650 في البداية.

وأخيرًا ، لن ننسى أن هذا الخميس ، 30 مايو 2018 سيكون حاشدا بالمواعيد البيانية من على ضفتي الاطلسي. مع مؤشر أسعار المستهلك ومعدل البطالة لمنطقة اليورو في الساعة 09.00جمت ، ثم مع إنفاق الأسر الأمريكية ، سعر pce ومطالبات البطالة الأسبوعية عند ال12.30جمت ، pmi شيكاغو في الساعة 13.45 ، وتعهدات مبيعات المنازل في الساعة 14.00 مساء.

 

 

 

 

 

 



توقيع مصطفى ادراو
الحمــد لله الذي بنعمته تتــم الصالحـــات

 

 




مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
31-5-2018, الخميس, تقارير


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة




 
إعلانات





الساعة الآن 11:00 AM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات الكندي للتدريب والإستشارات المالية -