رقم المشاركة : [ 2  ]
قديم 08-03-2018, 11:27 AM
رقم العضوية : 30
بلد الإقامة : سوريا - حلب
تاريخ التسجيل : Sep 2011
عدد المشاركات : 14,964

مصطفى ادراو is on a distinguished road
متواجد الان
 
افتراضي
 

الدولار قد يحتاج الى اكثر من اربعة قرارات رفع للفائدة حتى يبدل اتجاهه.


حتى ولو ان الفدرالي سوف يرفع الفائدة في الاشهر القادمة فان الدولار سيُظهر مزيدا من التراجع، وخاصة مقابل اليورو، هذا ما اظهره يوم الاربعاء استطلاع اجرته رويترز لمسؤولي استراتيجيات العملات الذين يعتقدون باكثريتهم أن على الفدرالي أن يستمر في رفع الفائدة ل خمسة قرارات على الأقل حتى يمكن عكس الاتجاه التراجعي للدولار.

بعد أن خسر الدولار الأمريكي 10ظھ من قيمته في عام 2017، سجلت العملة الأمريكية الشهر الماضي أفضل أداء شهري منذ نوفمبر 2016 (+ 1.66ظھ مقابل سلة عملات )، وهذا بفعل مؤشرات بيانية دورية قوية تغذي توقعات رفع سعر الفائدة الرابع من قبل الفيدرالي هذا العام مقابل ثلاثة كان من المتوقع ان تتحقق في توقعات سابقة .

ومنذ ذلك الحين، استثمر الدولار الأمريكي بعض مكاسبه وانخفض بنحو 3.5ظھ مقابل اليورو منذ بداية العام، وهو انخفاض مفتوح وقد ينبغي أن يستمر.

ومن المتوقع أن تنهي العملة الأوروبية الموحدة العام عند 1.28 دولار مقابل 1.24 دولار يوم الأربعاء، وفقا للتوقعات المتوسطة لأكثر من 60 من استراتيجيي سعر الصرف الذين تم استطلاع رأيهم بين 1 و 6 مارس.

هذا وقد أظهرت استطلاعات رويترز للاقتصاديين والمحللين في الأسابيع الأخيرة أن التحفيز المالي الذي قررته الحكومة الأمريكية يمكن أن يكون ضارا بالنظر إلى التقدم الحالي للدورة الاقتصادية في الولايات المتحدة .

سياسة الضرائب السلبية في الأجل المتوسط والطويل.

“إن قرارات الموازنة الأمريكية تعني ضمنا أن الولايات المتحدة سوف تحتاج إلى إيجاد المزيد من المستثمرين الأجانب، ونحن نتوقع أنها ستواجه بيئة أكثر تنافسية مما كانت عليه في الماضي لبيع مخزون متزايد من الديون للمستثمرين الأجانب” هذا م ايراه بنك ” يو بي اس ” السويسري. وهو يضيف :”من المحتمل ان تكون النتيجة انخفاضا في الدولار”.



من بين ال 57 استراتيجيا الذين أجابوا على السؤال، قال 27 إن التغيير في السياسة المالية الأمريكية كان وراء توقعاتهم بانخفاض الدولار. بينهم 18 لم يغيروا توقعاتهم و 12 توقعوا ارتفاع الدولار.
هذا و ان التحفيز المالي سيؤثر على الدولار فى المستقبل. ومن المرجح جدا ان يتفاقم العجز في الميزانية والعجز في الحساب الجاري خلال السنوات المقبلة، ويصل بالتأكيد الى مستويات يمكن ان تكون اكثر سلبية بالنسبة للدولار على المدى المتوسط.

وكانت التوترات على سندات الخزانة الامريكية قد دفعت الدولار الى اعلى مستوى له فى ستة اسابيع فى الاول من مارس. بيد أنها قامت منذ ذلك الحين بفقدان الكثير من مكاسبها بعد قرار الرئيس دونالد ترامب بفرض رسوم جمركية على واردات الصلب والألومنيوم، الأمر الذي أدى إلى إحياء المخاوف من حرب التجارة الدولية.


دعم قصير الأجل.

ارتفعت اسعار العقود الآجلة للمضاربة في أسواق العقود الآجلة والخيارات على أعلى مستوى لها في ثلاثة أشهر، وفقا للبيانات الصادرة عن لجنة تداول العقود الآجلة للسلع.

تأثير رفع الضرائب على دورة الولايات المتحدة في النمو سوف يؤخذ على الفور في الاعتبار، وبالتالي يُعتقد أن الدولار يجب أن يتلقى الدعم في المدى القصير. ولكن السياسات التجارية يمكن أن يكون لها تأثير معاكس على المدى القصير. عليه فاننا نبقي توقعاتنا حول الارتفاع الصعودي المحدود للدولار متوازنة مع المخاطر التي تدعو إلى الهبوط ..

لأكثر من 70ظھ من 54 من الاختصاصيين الذين أجابوا على سؤال حول هذا الموضوع، فإن الدولار يمكن أن يقتدر ويتقدم فقط بشكل كبير إذا قرر الفدرالي الشروع في خمسة قرارات رفع للفائدة أو أكثر هذا العام . براي هذه الفئة فان مواقف الرئيس الجديد للفدرالي والتي ظهرت في افادته امام الكونجرس مؤخرا تشجع على اعتماد هذا الراي. ولكن بالنسبة ل 17 منهم، فإن أربعة رفعات في أسعار الفائدة ستكون كافية لعكس هذا الاتجاه.

هذا ولا يمكن ان نستخف ايضا بمقولة مسببات اخرى لتراجع الدولار أيضا ألا وهي توقعات السياسة النقدية للبنوك المركزية الرئيسية الأخرى المنتظر ان تتجه الى التشديد مع تسارع الانتعاش الاقتصادي العالمي. هنا يمكن ذكرمواقف البنك المركزي الأوروبي التي ستضح في اجتماع اليوم الخميس ومؤخرا بنك اليابان من خلال تصريحات رئيسه.

 

 

 

 

 

 



توقيع مصطفى ادراو
الحمــد لله الذي بنعمته تتــم الصالحـــات

 

 



  رقم المشاركة : [ 3  ]
قديم 08-03-2018, 01:06 PM
رقم العضوية : 30
بلد الإقامة : سوريا - حلب
تاريخ التسجيل : Sep 2011
عدد المشاركات : 14,964

مصطفى ادراو is on a distinguished road
متواجد الان
 
افتراضي
 

توقيع قرار الرسوم الجمركية الأمريكية بالبيت الأبيض يوم الخميس

قال مصدر مطلع إن من المقرر إطلاق مراسم توقيع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على وثيقة بفرض رسوم على واردات الصلب والألومنيوم في البيت الأبيض الساعة الثالثة والنصف عصرا (2030 بتوقيت جرينتش) يوم الخميس.

 

 

 

 

 

 



توقيع مصطفى ادراو
الحمــد لله الذي بنعمته تتــم الصالحـــات

 

 



  رقم المشاركة : [ 4  ]
قديم 08-03-2018, 05:21 PM
رقم العضوية : 30
بلد الإقامة : سوريا - حلب
تاريخ التسجيل : Sep 2011
عدد المشاركات : 14,964

مصطفى ادراو is on a distinguished road
متواجد الان
 
افتراضي
 

النقطة الاهم والرئيسية في كل بيان المركزي الاوروبي انه حذف الفقرة التي يتكلم فيها البنك عن احتمالات تمديد او رفع برنامج التيسير الكمي, وهو ما يعني ان اتجاه البنك لازال نحو انهاء البرنامج هذا العام

 

 

 

 

 

 



توقيع مصطفى ادراو
الحمــد لله الذي بنعمته تتــم الصالحـــات

 

 



  رقم المشاركة : [ 5  ]
قديم 08-03-2018, 07:13 PM
رقم العضوية : 30
بلد الإقامة : سوريا - حلب
تاريخ التسجيل : Sep 2011
عدد المشاركات : 14,964

مصطفى ادراو is on a distinguished road
متواجد الان
 
افتراضي
 

الاتحاد الأوروبي يأمل في استثناء من رسوم جمركية أمريكية مزمعة

– قال جيركي كاتاينن نائب رئيس المفوضية الأوروبية يوم الخميس إن الاتحاد الأوروبي يأمل في الحصول على إعفاء من رسوم استيراد أمريكية مزمعة مبديا اعتقاده أن إعفاء دولة واحدة من دول الاتحاد سيسري على الاتحاد ككل.

كان البيت الأبيض قال إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد يصدر إعفاءات موقتة من الرسوم الجمركية على الصلب والألومنيوم لكندا والمكسيك وعدد من الدول الأخرى.

وأبلغ كاتاينن مؤتمرا صحفيا في بروكسل ”ننتظر بقلق النتيجة النهائية… للمرء أن يقول إنها أخبار جيدة، نوعا ما، كون هناك فرص لتفادي الأضرار“.

وقال إنه قرأ أن الولايات المتحدة تدرس إعفاء شريكيها في اتفاق نافتا، كندا والمكسيك، إلى جانب بريطانيا.

وقال ”إذا حاولوا استثناء إحدى دولنا الأعضاء، فهذا يعني الاتحاد الأوروبي ككل“ مضيفا أن الاتحاد ما زال يحاول إقناع الولايات المتحدة بأن الرسوم فكرة سيئة.

وقال كاتاينن ”لا حاجة بنا إلى العودة إلى الثلاثينيات. تكفي العودة إلى العقد الأول من الألفية الحالية عندما فرضت السلطات الأمريكية رسوما على واردات الصلب من أوروبا. كانت النتيجة العملية أن فقدوا الآلاف الوظائف في الولايات المتحدة“.

 

 

 

 

 

 



توقيع مصطفى ادراو
الحمــد لله الذي بنعمته تتــم الصالحـــات

 

 



  رقم المشاركة : [ 6  ]
قديم 08-03-2018, 07:17 PM
رقم العضوية : 30
بلد الإقامة : سوريا - حلب
تاريخ التسجيل : Sep 2011
عدد المشاركات : 14,964

مصطفى ادراو is on a distinguished road
متواجد الان
 
افتراضي
 

عن قرار المركزي الاوروبي والمؤتمر الصحافي لرئيسه.

المركزي الاوروبي يبقي الفائدة دون تغيير كما كان منتظرا وهو يحذف من بيانه الصادر عقب الاجتماع العبارة المتكررة سابقا بانه سيكون مستعدا لزيادة التيسير الكمي ان دعت الحاجة.
بالرغم من انه ابقى على العبارة القائلة انه سيكون مستعدا لتطويل امد العمل ببرنامج التيسير لما بعد سبتمبر 2018 كما هو منتظر، فان اليورو كسب المزيد من الارباح بانتظار بدء المؤتمر الصحافي لرئيس المركزي.


نقاط رئيسية في المؤتمر الصحافي لرئيس المركزي الاوروبي:

الفائدة ستبقى على مستوياتها المنخفضة لفترة مديدة بعد انتهاء التيسير الكمي.
البيانات الاقتصادية توحي بان الاقتصاد يتحسن بصورة جيدة على مستوى عريض وشامل.
النمو الاقتصادي الاوروبي سيكون اعلى مما هو متوقعا.
حتى نبلغ بالتضخم المستوى المطلوب نحتاج الى نسبة عالية من التحفيز.
ما يتم اتخاذه من اجراءات تؤدي الى تقوية الاستهلاك الداخلي في منطقة اليورو.
برنامج التحفيز سيستمر على مستواه الحالي ( 30 مليار يورو شهريا ) والى ان يبلغ التضخم هدفه.
اعادة توظيف السندات المستحقة منتظر ان يستمر بعد وقف العمل بالتيسير الكمي والى اجل غير محدد .


الناتج المحلي الاجمالي منتظر ارتفاعه في ال 2018 الى 2.4% من تقدير سابق على 2.3%.
للعامين 2019 و 2020 يبقى المستوى على 1.9 و 1.7%
اسعار المستهلكين : 1.4% في 2018 (تقديرسابق 1.4% ), 1.4% في 2019 (تقديرسابق 1.5%), 1.7% في 2020 (تقدير سابق 1.7%)


القرارات المتخذة اليوم كانت بالاجماع.
ان الاجراءات الحمائية التي تلجأ اليها بعض الحكومات ستكون عائقا امام النمو العالمي.
قرار حذف العبارة القائلة بان برنامج التيسير قد يتم توسيعه مستقبلا تم اتخاذه بالاجماع. ولكن هذا لا يعني بالضرورة تغييرا جذريا في تموضع المركزي حيال برنامج التيير مستقبلا.



سياسة المركزي النقدية ستبقى مستقبلا موجهة بحسب التطورات الاقتصادية في منطقة اليورو بحيث يتم اتخاذ كل قرار بناء عليها.
حتى الان لا يمكن اعلان النصر على التضخم المتراجع. من هنا السياسة النقدية باقية على تحررها السابق من التقييد من حيث شراء السندات واعادة توظيف المستحقة وانخفاض مستوى الفائدة الى مدى بعيد.

الخلافات التجارية يجب ان يتم تسويتها بالتوافق والا فان اي اجراء احادي سيكون مضرا. نحن قلقون حيال العلاقات الدولية المتوترة.
في الفترة الفاصلة عن الاجتماع السابق للمركزي لم يتم تسجيل اي تحسن في تحرك مستوى التضخم.
تراجع سوق الاسهم الاوروبي مؤخرا جاء بفعل مؤثرات اميركية نشات من ارتفاع الاجور. في اوروبا لا وجود حتى الان من مخاطر على سوق الاسهم من جراء جبهة التضخم. وارتفاع الاجور لا يزال بعيدا عن مشابهة التطورات في الولايات المتحدة الاميركية على هذا الصعيد.


السياسة النقدية ستبقى متفاعلة ولن تكون استباقية. ( التضخم ) .

الانتخابات الايطالية لم تتسبب بقلق كبير في اسواق المال، ولكن ان طالت فترة اللااستقرار فان هذا القلق مرشح لان يرتفع.
لا تعليق على الحكومة الائتلافية الجديدة في المانيا.
اليورو حقيقة صلبة ولا مجال للرهان على زواله. استمرار السعي لتحقيق الاتحاد المصرفي الاوروبي ضرورة.
النمو في اوروبا وجهته تصاعدية ان نظرنا الى العوامل الداخلية. ان تطلعنا الى المؤثرات الخارجية وبخاصة ما بات يسمى بالحرب التجارية فالصورة تختلف.

نعم ثمة خطر على المستوى العالمي ان تستعاد اخطاء العام 2008. هذا ليس داخل اوروبا حيث لا وجود لهذا الخطر، بل على الصعيد العالمي.

بالنسبة للتضخم يجب التطلع الى التطورات في مجمل البلدان وليس فقط في بلد واحد وهو المانيا حتى يتم اتخاذ القرارات المناسبة.

 

 

 

 

 

 



توقيع مصطفى ادراو
الحمــد لله الذي بنعمته تتــم الصالحـــات

 

 




مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
8-3-208, الخميس, تقارير


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة




 
إعلانات





الساعة الآن 08:50 PM



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education

جميع الحقوق محفوظة لـ منتديات الكندي للتدريب والإستشارات المالية -