عرض مشاركة واحدة
  رقم المشاركة : [ 1  ]
قديم 06-04-2018, 01:10 PM
مصطفى ادراو
http://www.alkindyfx.com/vb/alqab/abo-gawad-academy.png

الصورة الرمزية مصطفى ادراو

رقم العضوية : 30
بلد الإقامة : سوريا - حلب
تاريخ التسجيل : Sep 2011
عدد المشاركات : 15,070

مصطفى ادراو is on a distinguished road
غير متواجد
 
افتراضي تقارير الجمعة 6/4/2018
 

الحرب التجارية لم تنتهِ بعد. هل تصرف الانظار عن بيانات سوق العمل اليوم؟

نار الحرب التجارية لم تنطفئ بعد.
الرئيس الاميركي دونالد ترامب قال انه اصدر تعليمات الى مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة لإعداد لائحة من الرسوم الجمركية إضافية من الضرائب الجمركية على المنتجات الصينية تبلغ 100 مليار دولار .
وزارة التجارة الصينية حذرت بأنها ستتخذ المزيد من الخطوات إذا كانت الولايات المتحدة جادة في تنفيذ التدابير التي أعلن عنها دونالد ترامب في حين تقول انها لا تريد حربا تجارية.
وفرضت الدولتان حتى الآن رسوماً جمركية متبادلة على مختلف فئات المنتجات يبلغ مجموع تجارتها نحو 100 مليار دولار (81 مليار يورو).


إعلان التدابير التجارية زاد التوتر في الأسواق المالية، مؤشرات الفيوتشر الاميركية سجلت تراجعا بلغ 1% في ساعات التداول الاسيوي.
في اوروبا من المنتظر ان تبدا البورصات العمل على تراجعات متفاوتة والعين دوما على ما سيتبع هذا التوتر الناشئ من تطورات.مؤشر داكس الالماني متوقع على -118 نقطة.
هذا وان كانت الاسواق تشكك بامكانية تنفيذ كل ما يعلن من اجراءات فانه من المؤكد ان هذه التهديدات المتبادلة تعيد احياء التوتر الذي بدا انه خمد يوم امس.


اوروبيا فقد قررت محكمة ألمانية إطلاق سراح الكاتالوني الانفصالي كارليس بويجديمونت بكفالة ، مما يمهد الطريق لتسليمه المحتمل إلى إسبانيا. ومع ذلك ، قالت المحكمة إنها ستسمح بهذا التسليم في الأيام المقبلة بشرط محاكمة كارليس بويجديمونت في إسبانيا بتهمة اختلاس الأموال العامة وليس من أجل التمرد على الدولة. وقال محامو بويجديمون إنهم سيستأنفون أي أمر بتسليمه.


كل هذه التطورات البالغة الاهمية لا تغيّب تأثير بيانات سوق العمل الاميركي المنتظر صدورها اليوم. اذ يمكن للدولار أن يستجيب في فترة ما بعد الظهر للتقرير الشهري حول العمالة خارج القطاع الزراعي في الولايات المتحدة. يتوقع الاقتصاديون استحداث نحو 178 الى 195 الف وظيفة في مارس ، بعد إضافة 313الف وظيفة في الشهر السابق – ليس من المستبعد ان يصار الى تصحيحها في نشرة اليوم.
بنفس القدر من الاهتمام بعدد الوظائف التي تم إنشاؤها وبنسبة البطالة المتوقع تراجعها الى 4.0 من 4.1%، فإن المستثمرين سيهتمون بنمو متوسط الأجر بالساعة ، والذي بلغ 2.6٪ في فبراير. ارتفاع هذه النسبة الى 2.8% في مارس ممكنة بحسب بعض التوقعات، وان هو حدث فلا شك انه سيثير رهانات جدية حول تسريع عملية رفع الفائدة.
مثل هذا التطور ان تحقق من شأنه طبعا ان ينعكس ايجابا على الدولار وبالتالي من غير المستبعد الا ترحب به اسواق الاسهم التي تتحضر للبدء باستقبال موسم نتائج الشركات الالمانية في ال 13 من ابريل الجاري.

للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : تقارير الجمعة 6/4/2018     -||-     المصدر : منتديات الكندي للتدريب والإستشارات المالية     -||-     الكاتب : مصطفى ادراو

jrhvdv hg[lum 6L4L2018

 

 

 

 

 

 



توقيع مصطفى ادراو
الحمــد لله الذي بنعمته تتــم الصالحـــات